اليمني في المهجراليمني في المهجر - الرئيسية

بمناسبة ذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر … اليمنيون يحتفلون في تركيا

أقامت السفارة اليمنية في انقرة ” اليوم الإثنين” حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة الذكرى الـ 56 لثورة 26 سبتمبر والذكرى الـ 55 لثورة 14 أكتوبر المجيدتين، بحضور أبناء الجالية اليمنية والطلاب الدارسين في الجامعات التركية.

وفي الحفل نقل السفير عبدالله السعدي للجميع تحيات وتهاني فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمناسبة أعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر، لافتاً إلى أن هاتين الثورتين شكلتا حدثاً تاريخياً كبيراً وتحولاً كبيراً في تاريخ اليمن المعاصر وانتصرت فيهما إرادة الشعب اليمني وأعيد الاعتبار للوطن بعد عقود من التخلف والجهل والمرض والعنصرية.

وقال السفير السعدي، ان احتفالات شعبنا اليمني باعياد ثورته تأتي كتأكيد بان الثورة مستمرة وشامخة والجمهورية صامدة وحاضرة في قلوب وأفئدة كل اليمنيين وتمسك هذا الشعب بتحقيق أهداف هذه الثورة والحفاظ على النظام الجمهوري وصيانته.

ولفت إلى أن ثورتي سبتمبر وأكتوبر مهدتا الطريق لوحدة تتجدد وتتجذر بالتفاف وطني نحو بناء يمن اتحادي تتحقق فيه تطلعات الشعب اليمني في تأسيس دولته الوطنية الحديثة يسودها النظام والقانون والمساواة والعدالة الاجتماعية والحكم الرشيد وتقاسم السلطة والثروة.

وأكد السفير بان الحكم الأمامي الكهنوتي لن يعود ومابذله شعبنا من تضحيات وقوافل من الشهداء وماسطره من صفحات مجد وبطولة خلال الثلاث السنوات الماضية لدليل قاطع على أن الإمامة بنسختها الحوثية وهم غير قابل للتكرار وان الماضي لن يعود وان المشروع الإيراني الطائفي مهزوم ولا مكان له بين اليمنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *