اليمني في المهجراليمني في المهجر - الرئيسية

“ملتقى أقيال اليمن” في العاصمة الماليزية كوالالمبور

انعقد اللقاء التأسيسي الأول لـ ” ملتقى أقيال اليمن” في العاصمة الماليزية كوالالمبور بحضور نخبة من أبناء اليمن من الطلبة ورجال الأعمال والمهتمين بتجريم الهاشمية السياسية والداعين لضرورة استعادة الهوية اليمنية.

وخلال اللقاء، تطرق الحاضرون إلى وجوبية السعي بكل الوسائل والطرق الممكنة لنشر الوعي في المجتمع اليمني الذي تعرض ولا يزال لحملات تغييب وعي مرعبة وممنهجة عزلته عن تاريخه وهويته اليمنية الأصيلة، وذلك على اعتبار أن الوعي اليمني الجمعي بقضيته اليمنية، هو الرهان المستقبلي للخروج من دوامة الحروب التي سنتها المليشيات الهاشمية منذ دخولها اليمن قبل قرون من الزمن.

وأكد الأقيال في مداخلالتهم على ضرورة تنمية الشعور الوطني في عقول النشء من أبناء اليمن الأقحاح وزرع الولاء لليمن أرضاً وانساناً والوقوف بحزم وحسم في وجه كل من يسعى لغرس هوية غير هوية اليمن وفق أجندات ومشاريع قادمة من وراء حدود اليمن التاريخي.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الحاضرون على الترتيب لانطلاق الملتقى التأسيسي الجامع لأقيال اليمن في ماليزيا خلال الأيام القادمة حيث سيشهد ميلاد ” ملتقى أقيال اليمن” والذي بدوره سيكون رافداً فكرياً ومعرفياً لتيار أقيال اليمن الذي يشق طريقه بقوة نحو استعادة اليمن هوية وتاريخاً وحضارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *