سلايدر الرئيسيةشؤون محلية - الرئيسيةعربي ودولي - الرئيسية

الخنبشي يطلع على نشاط برنامج الغذاء العالمي ويثني على جهوده

بحث نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي ،اليوم ،بالعاصمة المؤقتة عدن ،مع مدير برنامج الغذاء العالمي في اليمن التعاون والتنسيق فيما يتعلق بالمشاريع الانسانية التي ينفذها البرنامج في بلادنا وما يقدمه من مساعدات غذائية للمتضررين من الحرب التي اشعلتها الحوثي الانقلابية.

واشاد نائب رئيس الوزراء بالجهود المبذولة من البرنامج ونجاحه في تقديم المساعدات الانسانية للمحتاجين والمتضررين ..مشيرا الى اهمية تعزيز الشراكة بين البرنامج ومنظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية بما من شأنه بناء قدرات تلك المنظمات المجتمعية في المجالات الانسانية .

ودعا الخنبشي برنامج الغذاء العالمي الى نقل مقر عمله الى العاصمة المؤقتة عدن باعتبارها مقر الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

من جانبه أكد مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي ان البرنامج سيواصل تقديمه المساعدات الغذائية والإنسانية للمتضررين من الحرب في مختلف محافظات الجمهورية وصولا الى تحقيق الاهداف الاستراتيجية للبرنامج ..مشيراً الى ان البرنامج سير العديد من قوافل المساعدات الغذائية الى محافظات حجة ومأرب والجوف وصعدة انطلاقا من العاصمة المؤقتة عدن..لافتا انه سيتم حاليا استهداف 320 الف من المحتاجين في مشروع النقد في محافظة لحج .

واستعرض كلاً من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال ونائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الحاوري عدد من القضايا المرتبطة بنشاط البرنامج في العديد من المجالات وتحسين آلية الاستهداف بحيث تشمل أكثر المناطق تضررا مع مراجعة تلك الالية لضمان وصول المساعدات للمحتاجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *