شؤون محلية - الرئيسيةعربي ودولي

اجتماع في عمان يناقش أنشطة مشروع سبل العيش في الريف اليمني

ترأس وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج في مقر برنامج الامم المتحدة الإنمائي في العاصمة الأردنية عمان اجتماع لجنة تسيير مشروع سبل المعيشة وتعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني بحضور سفيرة الاتحاد الاوربي والممثل المقيم لمنظمة الفاو في اليمن وممثلون عن الاتحاد الأوربي وبرنامج الغذاء العالمي ومنظمة العمل الدولية والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

ناقش الاجتماع تقييم تنفيذ انشطة المشروع خلال العام الماضي والأنشطة المزمع تنفيذها في المرحلة الثانية للعام ٢٠١٩ لخلق فرص عمل في القطاع الزراعي والسمكي والمياه والتدريب ومحاربة الفقر والبطالة في صفوف الشباب والنساء.

ويغطي المشروع اغلب مديريات محافظات حجة والحديدة ولحج وابين بتمويل من الاتحاد الأوربي بمبلغ ٤٠ مليون دولار والذي ينفذ عبر البرنامج الإنمائي من الصندوق الاجتماعي وبعض منظمات المجتمع المدني.

وأكد الدكتور العوج أهمية المشروع الذي يمثل نموذجا جيدا للمشاريع التي تجمع بين العمل الإنساني وتلبية الاحتياجات العاجلة والملحة والعمل التنموي الذي يساهم في التنمية المستدامة وتحسين سبل المعيشة وإيجاد فرص عمل وخاصة للمرأة في المناطق الريفية والمساعدة في بناء الأصول المدرة للدخل للفئات المستهدفة.

ونوه بدور الاتحاد الأوروبي في تمويل مثل هذه المشاريع.. مشيرا الى تطلع الحكومة لتوسيع التعاون مع الاتحاد الأوربي في مجال العمل التنموي.

من جهتها اكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي استمرا الاتحاد في دعم برنامج اعادة الاعمار والتعافي الاقتصادي في اليمن.

حضر اللقاء وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الحاوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *