شؤون محليةشؤون محلية - الرئيسية

فتوى حوثية تثير السخرية رغم خطورتها

منع الحوثيون في إحدى القرى بمحيط العاصمة صنعاء استخدام شبكات الإنترنت مستعينين في ذلك بمفتي الجماعة ” شمس الدين بن شرف الدين .

وقال مصدر محلي في قرية ” القابل ” شمال العاصمة صنعاء ” إن الحوثيين في المنطقة منعوا استخدام شبكات الإنترنت عبر أجهزة ” الواي فاي ” وقاموا بنزعها من منازل المواطنين بالقوة بناء على هذه الفتوى الدينية لابن شرف الدين .

وأكد المصدر في تصريح صحفي أن الحوثيين في قرية القابل بدأوا بقلع تلك الأجهزة من أسطح المنازل واقتحام المنازل التي رفضت قلعها بالقوة ورفع السلاح على النساء .

وقال المصدر ” إن الحوثيين وصلوا إلى منزل أحد المواطنين فرفض أن ينزع جهاز البث من فوق منزله فأطلقوا النار على منزله وعلى جهاز البث الذي فوق منزله فخرج إليهم يخبرهم بأن المنزل فيه أطفال ونساء فقاموا بضربه بأعقاب البنادق بشكل بشع حتى جرح رأسه ورقبته رغم كبره في السن .

كما وصل الحوثيين إلى منزل مواطن آخر فلم يجدوا غير عدد من النساء في المنزل فأمروها بنزع الجهاز قبل أن يشيروا إليها بالأسلحة .

وأوضح المصدر” أن المواطنين يستخدمون كروت شبكات الواي فاي بسبب رخص أسعارها المحددة بالساعات رغم تواجد إنترنت البيانات على أجهزة الهواتف المحمولة .

وأثارت هذه الفتوى سخرية العديد من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي , إلا أنهم حذروا من تداعياتها , خصوصاً إذا ما تم تعميمها في المدن الخاضعة لسيطرتهم , كون الانترنت هو آخر ما تبقى للمواطن من متنفس للتزود بالأخبار , ونقلها , ورصد بشاعة السلوك اليومي للمليشيا رغم رداءته وبطئه الشديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

css.php