محافظ صنعاء "شريف" ينعي اللواء اليافعي (نص النعي)بن دغر يوجه وزارة المالية لصرف رواتب الموظفين في محافظة “حجة”مقتل شرطى سعودى فى جنوب المملكة بمقذوفات عسكرية أطلقت من اليمن عاجل: رئيس الوزراء يعلن بدء مرحلة الأعمار البناء والتنمية"يمن تليجراف" ينشر أسعار الصرف المتداولة في اليمن اليوم الخميس 23 فبرايررئيس الجمهورية يوجه بإنشاء غرفة عمليات مشتركة مع التحالف تحت إشرافة الشخصيجاكي شان يصور فيلمة الجديد عن اليمن“ديو” غنائي يجمع المطربة بلقيس بأبلة فاهيتا في العيد الوطني للكويت (فيديو ) رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً موسعاً لأعضاء الحكومة ومحافظي المحافظات ويلقي خطابا هاما( نص الخطاب)بالفيديو: "بن دغر" يعلن إعتزام الحكومة تنفيذ مشروع ربط سكك الحديد بين اليمن ودول الخليجنائب الرئيس: الحكومة ماضية باتجاه إنهاء ‏معاناة الشعب بسبب الإنقلابالملك سلمان يوجه بفتح التأشيرات بمختلف أنواعها لليمنيينوزير الخارجية المخلافي يكشف عن زيارة لمسؤول أممي رفيع لمحافظة تعز الأسبوع القادم"كاتيوشا الحوثيين" تغتال حارس المحكمة العامة بظهران الجنوب.. وتعليق الدراسة بمدارس النطاق الأحمر بالسعودية! تعرف على السيرة الذاتية للشهيد أحمد سيف اليافعي شاهد بالفيديو والصور ..ماذا قالت اليمنية ملكة جمال محجبات العرب قبل فوزها باللقب ولماذا تتحدث باللهجة المصرية ؟
بعد تطبيق " السعودة " خياران فقط أمام العمالة احلاهما مر

قال وزير العمل السعودي مفرج الحقباني أن العمالة الوافدة التي تعمل في قطاعات التجزئة بعد ان يتم توطينها، لديها خيارين أما إيجاد فرصة عمل أخرى وتغيير مهنته أو يغادر البلد . وأضاف: المرحلة بعد سعودة سوق الاتصالات تتطلب التعاون مع الجهات لتحليل سوق العمل، للتأكد من مواءمة النشاط أولا، وتوافر الأيدي العاملة السعودية والبرامج التدريبية اللازمة، مشيرا إلى الاتفاق مع الجهات الحكومية لتطبيق الأنظمة بأقصى معدلاتها لكل من يخالف الأنظمة.

وعن الـ«غرين كارد»، أوضح أن الجميع ينتظر صدور التوجيهات في هذا الشأن، مضيفا: لا نريد الاعتماد الكلي على العمالة الوافدة، حتى لا يصبح هناك اهتزاز في سوق العمل في حال رغبة العمالة المغادرة. من جانبه، توقع رئيس مجلس الغرف السعودية والغرفة التجارية الصناعية بالرياض توفير أكثر من 600 ألف وظيفة للشباب في حال توطين قطاع الصيانة والتشغيل، إذ إن حجم الرواتب التي يتقاضاها العمال الوافدون في العام الواحد نحو خمسة مليارات سنويا، ومع توطين القطاع سيزيد حجم المبالغ ما بين 8-10% فقط.

  مواضيع متعلقة

مقتل مغترب يمني واصابة اخر جنوب السعودية

هام للمغتربيين ... تأشيرة الخروج النهائي قد تمنعك من دخول السعودية مرة أخرى بهذا القانون

تعرف على موقع جواز السفر اليمني ضمن قائمة الجوازات الاقوى والأضعف في العالم

مدرسة يمنية في أديس أبابا تتبع الجالية اليمنية، 90% من مدرسيها أثيوبيون، ولا يتحدثون العربية


جميع الحقوق محفوظة © 2016