من على الساحل الذهبي و بن دغر على و عهده للفزعة حاضربن دغر يهنئ نظيره شريف اسماعيل بعيد الفطرشاهد بالصور..استمرار صرف رواتب الجيش بتعز بسلاسة وانتظامالمقدشي: الرئيس هادي يؤكد باستمرار على الاهتمام بجرحى الجيشالرئيس هادي يُشيد بمواقف جيبوتي قيادة وحكومة وشعبإعلان مهم صادر عن مكتب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية المخلافيمقتل 13 حوثيا فى غارات متفرقة للتحالف العربى بمحافظة حجة مساعدات طبية سعودية لمكافحة الكوليرا تصل اليمن اليمن تعلق على قرار المحكمة الأمريكية بشأن حظر سفر المسلمينالمقدشي يتفقد جرحى الجيش في مأرب مقتل قيادي حوثي في مواجهات غرب مدينة "مأرب"بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.. رئيس الوزراء يهنئ نظيره الاردني نائب رئيس الجمهورية يهنئ نظرائه في دول الخليج بمناسبة عيد الفطر المبارك بمناسبة العيد.. رئيس الوزراء يهنئ نظيره المصري رئيس الوزراء يهنئ حكومة الوفاق الوطني بجمهورية السودان بحلول عيد الفطر المبارك
بعد تطبيق " السعودة " خياران فقط أمام العمالة احلاهما مر

قال وزير العمل السعودي مفرج الحقباني أن العمالة الوافدة التي تعمل في قطاعات التجزئة بعد ان يتم توطينها، لديها خيارين أما إيجاد فرصة عمل أخرى وتغيير مهنته أو يغادر البلد . وأضاف: المرحلة بعد سعودة سوق الاتصالات تتطلب التعاون مع الجهات لتحليل سوق العمل، للتأكد من مواءمة النشاط أولا، وتوافر الأيدي العاملة السعودية والبرامج التدريبية اللازمة، مشيرا إلى الاتفاق مع الجهات الحكومية لتطبيق الأنظمة بأقصى معدلاتها لكل من يخالف الأنظمة.

وعن الـ«غرين كارد»، أوضح أن الجميع ينتظر صدور التوجيهات في هذا الشأن، مضيفا: لا نريد الاعتماد الكلي على العمالة الوافدة، حتى لا يصبح هناك اهتزاز في سوق العمل في حال رغبة العمالة المغادرة. من جانبه، توقع رئيس مجلس الغرف السعودية والغرفة التجارية الصناعية بالرياض توفير أكثر من 600 ألف وظيفة للشباب في حال توطين قطاع الصيانة والتشغيل، إذ إن حجم الرواتب التي يتقاضاها العمال الوافدون في العام الواحد نحو خمسة مليارات سنويا، ومع توطين القطاع سيزيد حجم المبالغ ما بين 8-10% فقط.

  مواضيع متعلقة

مقتل مغترب يمني واصابة اخر جنوب السعودية

هام للمغتربيين ... تأشيرة الخروج النهائي قد تمنعك من دخول السعودية مرة أخرى بهذا القانون

تعرف على موقع جواز السفر اليمني ضمن قائمة الجوازات الاقوى والأضعف في العالم

مدرسة يمنية في أديس أبابا تتبع الجالية اليمنية، 90% من مدرسيها أثيوبيون، ولا يتحدثون العربية


جميع الحقوق محفوظة © 2016