اليكم أسعار صرف العملات الأجنبية في أسواق الصرافة اليمنيةشاهد .. الصور التي أصابت المخلوع صالح والحوثيين بالحسرةﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﻣﺸﺮﻭﻉ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻫﺎﺩﻱمحافظ صعدة يكشف عن توجهات لفتح جبهات جديدة في المحافظة وتطويقهاشاهد.. الحوثيون يكشفون عن صاروخ باليستي جديدالسعودية: السجون تبدأ تنفيذ خطتها في حملة "مخالفي الإقامة والعمل" تحليق مكثف لطيران التحالف فوق صنعاء وغارة جوية تستهدف تعزيزات في نقيل بن غيلانقوات الأمن بمأرب تعتقل مراسل قناة اخبارية تابع للشرعية شاهد بالصورة.. كيف شغلت فتاة يمنية الأردنيين بهديتها لوالدتها في “يوم الأم”؟رئيس الوزراء يعزي في وفاة السفير ابراهيم الصعيديطائرة امريكية تقصف احد معسكرات القاعدة في محافظة أبينعملية عسكرية كبرى للتحالف وأمريكا لتحرير ميناء الحديدة الإمارات تدين استمرار استهداف المدن السعودية بالصواريخ الباليستيةلحظة السقوط العنيف للرئيس اللبناني ميشال عون داخل قاعة القمة العربية (فيديو)"يمن تلجراف" ينشر اسعار الصرف(ليوم الأربعاء 29 / مارس / 2017)الشريف: إيران تهرب السلاح في سلال الغذاء
هام للمغتربيين ... تأشيرة الخروج النهائي قد تمنعك من دخول السعودية مرة أخرى بهذا القانون

أصدر مجلس الوزراء السعودي قرار رقم 826 ذلك المعدل لقرار رقم 795 الصادر لعام 1397 هجريا وذلك بالموافقة على قواعد تنظيم حركة انتقال الأيدي العاملة لهذا العام.
 
فقد اشتمل القرار على أن العامل الذي انتهت مدة عمله من أرباب المهن التي تتصل بأسرار رب العمل، لا يجوز له التعاقد مع رب عمل آخر أو الإذن له بالعمل لحسابه الخاص إلا بعد مرور ثلاث سنوات من تاريخ انتهاء العلاقة الأصلية.
 
فيشير القرار أيضا أن رب العمل إذا لم يوافق للعامل على اشغاله فلا يحق له العمل مع غيره الا بعد مرور ثلاثة أشهر، فعلى سبيل المثال الطبيب الذي يعمل لدى مستوصف أو عيادة خاصة والمحاسب أو المستشار الذي يعمل لدى رب عمل في مجاله المهني، إذا خالف القرار المشار إليه فيعاقب بغرامة مالية قدرها عشرة آلاف ريال بحد أقصى ولا تقل عن ألفي ريال.
 
كما أضاف القرار أن الجهات المختصة في تطبيق تلك الغرامات تلم التي تتعلق بلجان العمل المنصوص عليها في الفصل الحادي عشر من نظام العمل والعمال، ذلك بالإضافة إلى إبعاد العامل والموظف عن البلاد وأيضا تطبيق حكم المادة الرابعة عليه.

  مواضيع متعلقة

مقتل مغترب يمني واصابة اخر جنوب السعودية

بعد تطبيق " السعودة " خياران فقط أمام العمالة احلاهما مر

تعرف على موقع جواز السفر اليمني ضمن قائمة الجوازات الاقوى والأضعف في العالم

مدرسة يمنية في أديس أبابا تتبع الجالية اليمنية، 90% من مدرسيها أثيوبيون، ولا يتحدثون العربية


جميع الحقوق محفوظة © 2016