محافظ صنعاء "شريف" ينعي اللواء اليافعي (نص النعي)بن دغر يوجه وزارة المالية لصرف رواتب الموظفين في محافظة “حجة”مقتل شرطى سعودى فى جنوب المملكة بمقذوفات عسكرية أطلقت من اليمن عاجل: رئيس الوزراء يعلن بدء مرحلة الأعمار البناء والتنمية"يمن تليجراف" ينشر أسعار الصرف المتداولة في اليمن اليوم الخميس 23 فبرايررئيس الجمهورية يوجه بإنشاء غرفة عمليات مشتركة مع التحالف تحت إشرافة الشخصيجاكي شان يصور فيلمة الجديد عن اليمن“ديو” غنائي يجمع المطربة بلقيس بأبلة فاهيتا في العيد الوطني للكويت (فيديو ) رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً موسعاً لأعضاء الحكومة ومحافظي المحافظات ويلقي خطابا هاما( نص الخطاب)بالفيديو: "بن دغر" يعلن إعتزام الحكومة تنفيذ مشروع ربط سكك الحديد بين اليمن ودول الخليجنائب الرئيس: الحكومة ماضية باتجاه إنهاء ‏معاناة الشعب بسبب الإنقلابالملك سلمان يوجه بفتح التأشيرات بمختلف أنواعها لليمنيينوزير الخارجية المخلافي يكشف عن زيارة لمسؤول أممي رفيع لمحافظة تعز الأسبوع القادم"كاتيوشا الحوثيين" تغتال حارس المحكمة العامة بظهران الجنوب.. وتعليق الدراسة بمدارس النطاق الأحمر بالسعودية! تعرف على السيرة الذاتية للشهيد أحمد سيف اليافعي شاهد بالفيديو والصور ..ماذا قالت اليمنية ملكة جمال محجبات العرب قبل فوزها باللقب ولماذا تتحدث باللهجة المصرية ؟
هام للمغتربيين ... تأشيرة الخروج النهائي قد تمنعك من دخول السعودية مرة أخرى بهذا القانون

أصدر مجلس الوزراء السعودي قرار رقم 826 ذلك المعدل لقرار رقم 795 الصادر لعام 1397 هجريا وذلك بالموافقة على قواعد تنظيم حركة انتقال الأيدي العاملة لهذا العام.
 
فقد اشتمل القرار على أن العامل الذي انتهت مدة عمله من أرباب المهن التي تتصل بأسرار رب العمل، لا يجوز له التعاقد مع رب عمل آخر أو الإذن له بالعمل لحسابه الخاص إلا بعد مرور ثلاث سنوات من تاريخ انتهاء العلاقة الأصلية.
 
فيشير القرار أيضا أن رب العمل إذا لم يوافق للعامل على اشغاله فلا يحق له العمل مع غيره الا بعد مرور ثلاثة أشهر، فعلى سبيل المثال الطبيب الذي يعمل لدى مستوصف أو عيادة خاصة والمحاسب أو المستشار الذي يعمل لدى رب عمل في مجاله المهني، إذا خالف القرار المشار إليه فيعاقب بغرامة مالية قدرها عشرة آلاف ريال بحد أقصى ولا تقل عن ألفي ريال.
 
كما أضاف القرار أن الجهات المختصة في تطبيق تلك الغرامات تلم التي تتعلق بلجان العمل المنصوص عليها في الفصل الحادي عشر من نظام العمل والعمال، ذلك بالإضافة إلى إبعاد العامل والموظف عن البلاد وأيضا تطبيق حكم المادة الرابعة عليه.

  مواضيع متعلقة

مقتل مغترب يمني واصابة اخر جنوب السعودية

بعد تطبيق " السعودة " خياران فقط أمام العمالة احلاهما مر

تعرف على موقع جواز السفر اليمني ضمن قائمة الجوازات الاقوى والأضعف في العالم

مدرسة يمنية في أديس أبابا تتبع الجالية اليمنية، 90% من مدرسيها أثيوبيون، ولا يتحدثون العربية


جميع الحقوق محفوظة © 2016