من على الساحل الذهبي و بن دغر على و عهده للفزعة حاضربن دغر يهنئ نظيره شريف اسماعيل بعيد الفطرشاهد بالصور..استمرار صرف رواتب الجيش بتعز بسلاسة وانتظامالمقدشي: الرئيس هادي يؤكد باستمرار على الاهتمام بجرحى الجيشالرئيس هادي يُشيد بمواقف جيبوتي قيادة وحكومة وشعبإعلان مهم صادر عن مكتب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية المخلافيمقتل 13 حوثيا فى غارات متفرقة للتحالف العربى بمحافظة حجة مساعدات طبية سعودية لمكافحة الكوليرا تصل اليمن اليمن تعلق على قرار المحكمة الأمريكية بشأن حظر سفر المسلمينالمقدشي يتفقد جرحى الجيش في مأرب مقتل قيادي حوثي في مواجهات غرب مدينة "مأرب"بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.. رئيس الوزراء يهنئ نظيره الاردني نائب رئيس الجمهورية يهنئ نظرائه في دول الخليج بمناسبة عيد الفطر المبارك بمناسبة العيد.. رئيس الوزراء يهنئ نظيره المصري رئيس الوزراء يهنئ حكومة الوفاق الوطني بجمهورية السودان بحلول عيد الفطر المبارك
هام للمغتربيين ... تأشيرة الخروج النهائي قد تمنعك من دخول السعودية مرة أخرى بهذا القانون

أصدر مجلس الوزراء السعودي قرار رقم 826 ذلك المعدل لقرار رقم 795 الصادر لعام 1397 هجريا وذلك بالموافقة على قواعد تنظيم حركة انتقال الأيدي العاملة لهذا العام.
 
فقد اشتمل القرار على أن العامل الذي انتهت مدة عمله من أرباب المهن التي تتصل بأسرار رب العمل، لا يجوز له التعاقد مع رب عمل آخر أو الإذن له بالعمل لحسابه الخاص إلا بعد مرور ثلاث سنوات من تاريخ انتهاء العلاقة الأصلية.
 
فيشير القرار أيضا أن رب العمل إذا لم يوافق للعامل على اشغاله فلا يحق له العمل مع غيره الا بعد مرور ثلاثة أشهر، فعلى سبيل المثال الطبيب الذي يعمل لدى مستوصف أو عيادة خاصة والمحاسب أو المستشار الذي يعمل لدى رب عمل في مجاله المهني، إذا خالف القرار المشار إليه فيعاقب بغرامة مالية قدرها عشرة آلاف ريال بحد أقصى ولا تقل عن ألفي ريال.
 
كما أضاف القرار أن الجهات المختصة في تطبيق تلك الغرامات تلم التي تتعلق بلجان العمل المنصوص عليها في الفصل الحادي عشر من نظام العمل والعمال، ذلك بالإضافة إلى إبعاد العامل والموظف عن البلاد وأيضا تطبيق حكم المادة الرابعة عليه.

  مواضيع متعلقة

مقتل مغترب يمني واصابة اخر جنوب السعودية

بعد تطبيق " السعودة " خياران فقط أمام العمالة احلاهما مر

تعرف على موقع جواز السفر اليمني ضمن قائمة الجوازات الاقوى والأضعف في العالم

مدرسة يمنية في أديس أبابا تتبع الجالية اليمنية، 90% من مدرسيها أثيوبيون، ولا يتحدثون العربية


جميع الحقوق محفوظة © 2016