المليشيا الانقلابية تدمر جسرا يربط صنعاء بماربمقتل 13 من المليشيا وجندي بالجيش في معارك بتعزالصحة العالمية" تعلن ارتفاع وفيات الكوليرا باليمن إلى 398 حالةالشريف لبرنامج الحزم والأمل: لهذه الأسباب تأخرت الحكومة عن حل مشكلة كهرباء عدنمصرع 3 من المليشيا وتدمير آلية عسكرية لهم في الجوف السفير السعودي لدى اليمن يكتب في ذكرى الوحدة اليمنيةحكومة الانقلابيين تعترف رسمياً بمحاولة اغتيال ولد الشيخ في صنعاءالمخلافي: الإنقلابيون يرتكبون جرائم في تعز احتفاء بوصول ولد الشيختركيا تدين محاولة إغتيال "ولد الشيخ" في صنعاءتحالف حقوقي يدين الجرائم الوحشية التي ترتكبها المليشيا بحق المدنيين في تعزأبو الغيط يدين الإعتداء على موكب ولد الشيخ في صنعاءعسكر: الانقلابيون لن يتنازلوا عن ميناء الحديدة الذي يعد المصدر الأول لإدخال الأسلحة الإيرانيةعاجل: قوات الجيش تسيطر على مبنى البنك المركزي شرقي مدينة تعزبتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت طائرات التحالف تعاود التحليق فوق سماء العاصمة صنعاء الصحة العالمية: ارتفاع ضخم فى إصابات الكوليرا باليمن والوفيات تزداد
الصليب الأحمر: تعز معزولة والجثث في الشوارع

يمن تليجراف ـ متابعات

تشهد جبهات القتال في محافظة تعز، مواجهات عنيفة بعد التقدم الذي أحرزته قوات الشرعية وخاصة في شرق مدينة تعز وجبهة الصلو والاقروض، بينما يشير كثير من المعطيات الميدانية إلى تصعيد واسع في المواجهات بعد أن عززت الميليشيات صفوفها بمسلحين استقدمتهم إلى تعز من صنعاء وذمار وإب.

ويقول الانقلابيون إن معركة تعز مهمة بالنسبة لهم، وأشاروا في إعلامهم إلى الحشد باتجاه المحافظة الواقعة وسط اليمن وبالتحديد إلى مدينة تعز عاصمة المحافظة، التي يحاصرونها منذ عامين من كل الجهات.

وفشلت الميليشيات الانقلابية بالتقدم نحو جبل هان الواقع تحت سيطرة قوات الشرعية، وفقدت الكثير من مسلحيها، تزامناً مع مواجهات مماثلة حاولت خلالها الميليشيات استعادة الدفاع الجوي. وحسب مصادر المقاومة أسفرت المواجهات في محيط جبل هان عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الميليشيات، إضافة إلى استيلاء الجيش الوطني والمقاومة على أسلحة.

وتحدثت مصادر متطابقة عن مقتل القيادي الميداني بميليشيات الحوثي، أشرف الشرفي، مع عدد من مرافقيه في المواجهات بمحيط جبل هان. وتمكنت قوات الجيش من أفراد اللواء 35 مدرع المسنودة بالمقاومة من السيطرة على مواقع في جبهة الاقروض، بمديرية المسراخ، أهمها تبة الشجرة، وإجبار الميليشيات على الفرار.

وفي مديرية الصلو، تواصلت المواجهات العنيفة بين الطرفين بمنطقة العقيبة، في «الشرف»، آخر مناطق تواجد الميليشيات، وجلبت إليها تعزيزات عسكرية من أفراد وآليات.

وفي الأثناء شن طيران التحالف العربي عدة غارات استهدفت مواقع الميليشيات في منطقة الربيعي، غرب تعز، وجبل العلا، ومواقع الميليشيات في شارع الخمسين ومحيط الدفاع الجوي بالجبهة الشرقية، ورُصد تدمير دبابة في منطقة الربيعي، ومقتل وإصابة عناصر من الميليشيات. وكعادتها قصفت الميليشيات الأحياء السكنية غرب وشرق مدينة تعز من مواقع تمركزها في جبل العلاء بالحوبان وجوار مصنع الحاشدي بالجند شرق المدينة، وأسفر القصف عن مقتل مدنيين وإصابة تسعة آخرين.

  مواضيع متعلقة

عيدروس الزبيدي ينتكس للمرة الثانية والشرعية على وشك نفاذ الصبر "تقرير "

بالأرقام ... رئيس الوزراء يضع حجر الأساس لعدة مشاريع هامة في عدن بتكلفة 7 مليار 

أمين عام مجلس الوزراء يكشف عن مكرمة رئاسية لصرف رواتب الشهداء

كيف استفادت المحافظات الخاضعة للشرعية من الحكومة في الجانب الانشائي والإنمائي ؟! .. رصد لأهم المشاريع التي نفذتها حكومة بن دغر خلال عام 

بالأرقام .. هذا ما قدمته حكومة بن دغر خلال عام

" في لقاء تلفزيوني" .. السكرتير الصحفي لرئاسة الوزراء  يكشف عن أهم انجازات الحكومة خلال عام 

(ترسيخ الامن .. صرف مرتبات العسكريين .. استيعاب المقاومة ) ملفات أنجزتها الحكومة خلال عام 

حكومة بن دغر...عام من الانجازات و المشاريع في شتى المجالات (تقرير خاص)

حكومة بن دغر تنصف الاندية اليمنية برغم الظروف وتسجل انجازات رياضية ملموسة خلال عام (تقرير – خاص)

بالأرقام والوثائق .. رصد خاص لما قدمته حكومة بن دغر للطلاب المبتعثين في الخارج

10 مواقع لاستقبال المخالفين في "الرياض" خلال حملة “وطن بلا مخالف”

عامان على عاصفة الحزم .. أبرز محطاتها ( ما قبل العاصفة وما بعدها) تقرير خاص 

رويترز تكشف عن الدعم الكثيف الذي يتلقاه الحوثيين من إيران ومغزها من ذلك    

بالصور..سعودي يعثر على ثعبان سام في وجبة غداء.. فماذا كان رد فعله؟!

الانقلابيون يحاصرون الجياع في تهامة ويتاجرون بأمعائهم.. الفتك بـ 300 طفل!


جميع الحقوق محفوظة © 2016