المليشيا الانقلابية تدمر جسرا يربط صنعاء بماربمقتل 13 من المليشيا وجندي بالجيش في معارك بتعزالصحة العالمية" تعلن ارتفاع وفيات الكوليرا باليمن إلى 398 حالةالشريف لبرنامج الحزم والأمل: لهذه الأسباب تأخرت الحكومة عن حل مشكلة كهرباء عدنمصرع 3 من المليشيا وتدمير آلية عسكرية لهم في الجوف السفير السعودي لدى اليمن يكتب في ذكرى الوحدة اليمنيةحكومة الانقلابيين تعترف رسمياً بمحاولة اغتيال ولد الشيخ في صنعاءالمخلافي: الإنقلابيون يرتكبون جرائم في تعز احتفاء بوصول ولد الشيختركيا تدين محاولة إغتيال "ولد الشيخ" في صنعاءتحالف حقوقي يدين الجرائم الوحشية التي ترتكبها المليشيا بحق المدنيين في تعزأبو الغيط يدين الإعتداء على موكب ولد الشيخ في صنعاءعسكر: الانقلابيون لن يتنازلوا عن ميناء الحديدة الذي يعد المصدر الأول لإدخال الأسلحة الإيرانيةعاجل: قوات الجيش تسيطر على مبنى البنك المركزي شرقي مدينة تعزبتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت طائرات التحالف تعاود التحليق فوق سماء العاصمة صنعاء الصحة العالمية: ارتفاع ضخم فى إصابات الكوليرا باليمن والوفيات تزداد
“النكف القبلي” آخر الثعابين في جراب المليشيات

يمن تليجراف ـ الصحوة نت

تلجأ المليشيات إلى حشد المقاتلين عبر ما يسمى “بالنكف القبلي” الذي أطلقته في عدد من المناطق التي تقع تحت سيطرتها بعد عزوف الأسر عن الدفع بأبنائها للقتال في صفوفها والنقصان الحاد الذي تعاني منه جبهات القتال المساندة لهم.

وروجت وسائل إعلام المليشيات وصفحات ناشطيهم في مواقع التواصل الاجتماعي صورا “للنكف القبلي” في مناطق قبائل حاشد شمال صنعاء وقالت بأن تلك الحشود ستتوجه إلى الجبهات لمساندة مقاتليها.

ويعد مراقبون هذه الخطوة مؤشر على الهزائم المادية والنفسية التي تتكبدها المليشيات التي تنكمش على نفسها وتتقلص مناطق نفوذها وتتراخى قبضتها في مناطق سيطرتها ولذا تلجأ للنكف “كآخر الثعابين التي في جرابها”.

 

يقول الناشط يحيى الثلايا في حائطه بالفيس بوك “بعد ان فشلوا في تقديم أنفسهم باسم كتائب الحسين وانصار الله والحسينيون حنشان الضما وأحفاد الكرار وال البيت رجعوا لمصطلح النكف ويا غارتاه”.

ويضيف الثلاثا: “بعد أن اجهضت عدن وتعز ومارب والجوف ونهم والبيضاء أحلامهم العابرة للحدود عادوا للتخفي حول العكفة من قبائل الشمال”، واعتبر ذلك نواح ثكالى لا اكثر.. وصرخات مهزومين ليس الا.

 

ويعلق الناشط فوزي الجرادي بصفحته بالقول: “النكف القبلي خدعة حوثية لشق صف الشرعية، فمن كانوا معه (أي الحوثي) قد نزلوا الجبهات من زمان، وكل ذلك الحشدوالاطقم هم حوثيون يأتي القبائل كجزء مكمل فقط، فالحوثي يستخدم ذلك لرفع معنويات اتباعه”

ويتابع الجرادي: “صدقوني ماينزل من تلك الحشود ولا ١٪‏ ، اقول هذا من واقع معرفتي لمن حضروا النكف القبلي في عنس”.

 

البرلماني شوقي القاضي يعلق على ذات المسألة: “حيثُ يأبى "صالح والحوثي" ومليشياتهم إلا أن يستمروا في محارقهم التي أشعلوها لهلاك شباب اليمن كافة والقبائل على وجه الخصوص”.

ويتابع: “فبعد أن أوردوهم المهالك تحت مبررات مفضوحة، وألوية واهمة، منها تطبيق "مخرجات الحوار"، وهُم من نكثوها وغدروا بها، وتحت مبرر "الجُرعة"، وهم من جرَّعوا الشعب الفقر والجوع والمرض، وتحت شعار "المسيرة القرآنية"، وهم من خالفوه، وفجَّروا دُورَه، وقتلوا وشرَّدوا حُفَّاظه ومعلِّميه، وتحت لواءات الطائفية وإيقاظ فِتنها و"كتائب الحسين" وغيرها.

ويستطرد: “ها هم اليوم ينفخون في نار محرقة جديدة، ليُهلِكوا بها مَن تبقى مِن شباب "القبائل" تحت "داعي النَّكَف".

 

ويستخدم الحوثيون وصالح كل اللافتات لحشد المقاتلين فتقوم قيادات المليشيا بزيارة المدن والمديريات وتحشد رجال الدين الذين يؤيدونها وتنظم الفعاليات والانشطة الشعبية والجماهيرية لذات الغرض وتحرص على إبراز هذه الانشطة إعلاميا لرفع معنويات مقاتليها ومؤيديها.

 

ويتداول الناشطون عبر (الواتس آب) مقطع فيديو لشخص يرد على طلب النزول إلى الجبهات بالقول: ما أناش مجنون أنزل فوق الطقم وارجع صوره معلقة بعرضه.

واستنزفت المليشيات أسر بعينها والمناطق التي تشكل عمق اجتماعي وحاضنة بحيث فقدت بعض الأسر كل أبناءها وتحولت كل أيام العام إلي مآتم ومجالس عزاء مستمر.

 

ويتناقص حضور المليشيات في مناطق سيطرتها بفعل العديد من العوامل بعضها متعلق بسلوك المليشيات والفساد غير المسبوق للجانها ومشرفيها والانكسارات المتلاحقة التي تتكبدها وعوامل مرتبطة بأداء الشرعية وعلى رأسها الانتصارات التي يحرزها الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية في كافة الجبهات.

  مواضيع متعلقة

عيدروس الزبيدي ينتكس للمرة الثانية والشرعية على وشك نفاذ الصبر "تقرير "

بالأرقام ... رئيس الوزراء يضع حجر الأساس لعدة مشاريع هامة في عدن بتكلفة 7 مليار 

أمين عام مجلس الوزراء يكشف عن مكرمة رئاسية لصرف رواتب الشهداء

كيف استفادت المحافظات الخاضعة للشرعية من الحكومة في الجانب الانشائي والإنمائي ؟! .. رصد لأهم المشاريع التي نفذتها حكومة بن دغر خلال عام 

بالأرقام .. هذا ما قدمته حكومة بن دغر خلال عام

" في لقاء تلفزيوني" .. السكرتير الصحفي لرئاسة الوزراء  يكشف عن أهم انجازات الحكومة خلال عام 

(ترسيخ الامن .. صرف مرتبات العسكريين .. استيعاب المقاومة ) ملفات أنجزتها الحكومة خلال عام 

حكومة بن دغر...عام من الانجازات و المشاريع في شتى المجالات (تقرير خاص)

حكومة بن دغر تنصف الاندية اليمنية برغم الظروف وتسجل انجازات رياضية ملموسة خلال عام (تقرير – خاص)

بالأرقام والوثائق .. رصد خاص لما قدمته حكومة بن دغر للطلاب المبتعثين في الخارج

10 مواقع لاستقبال المخالفين في "الرياض" خلال حملة “وطن بلا مخالف”

عامان على عاصفة الحزم .. أبرز محطاتها ( ما قبل العاصفة وما بعدها) تقرير خاص 

رويترز تكشف عن الدعم الكثيف الذي يتلقاه الحوثيين من إيران ومغزها من ذلك    

بالصور..سعودي يعثر على ثعبان سام في وجبة غداء.. فماذا كان رد فعله؟!

الانقلابيون يحاصرون الجياع في تهامة ويتاجرون بأمعائهم.. الفتك بـ 300 طفل!


جميع الحقوق محفوظة © 2016