اليكم أسعار صرف العملات الأجنبية في أسواق الصرافة اليمنيةشاهد .. الصور التي أصابت المخلوع صالح والحوثيين بالحسرةﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﻣﺸﺮﻭﻉ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻫﺎﺩﻱمحافظ صعدة يكشف عن توجهات لفتح جبهات جديدة في المحافظة وتطويقهاشاهد.. الحوثيون يكشفون عن صاروخ باليستي جديدالسعودية: السجون تبدأ تنفيذ خطتها في حملة "مخالفي الإقامة والعمل" تحليق مكثف لطيران التحالف فوق صنعاء وغارة جوية تستهدف تعزيزات في نقيل بن غيلانقوات الأمن بمأرب تعتقل مراسل قناة اخبارية تابع للشرعية شاهد بالصورة.. كيف شغلت فتاة يمنية الأردنيين بهديتها لوالدتها في “يوم الأم”؟رئيس الوزراء يعزي في وفاة السفير ابراهيم الصعيديطائرة امريكية تقصف احد معسكرات القاعدة في محافظة أبينعملية عسكرية كبرى للتحالف وأمريكا لتحرير ميناء الحديدة الإمارات تدين استمرار استهداف المدن السعودية بالصواريخ الباليستيةلحظة السقوط العنيف للرئيس اللبناني ميشال عون داخل قاعة القمة العربية (فيديو)"يمن تلجراف" ينشر اسعار الصرف(ليوم الأربعاء 29 / مارس / 2017)الشريف: إيران تهرب السلاح في سلال الغذاء
“النكف القبلي” آخر الثعابين في جراب المليشيات

يمن تليجراف ـ الصحوة نت

تلجأ المليشيات إلى حشد المقاتلين عبر ما يسمى “بالنكف القبلي” الذي أطلقته في عدد من المناطق التي تقع تحت سيطرتها بعد عزوف الأسر عن الدفع بأبنائها للقتال في صفوفها والنقصان الحاد الذي تعاني منه جبهات القتال المساندة لهم.

وروجت وسائل إعلام المليشيات وصفحات ناشطيهم في مواقع التواصل الاجتماعي صورا “للنكف القبلي” في مناطق قبائل حاشد شمال صنعاء وقالت بأن تلك الحشود ستتوجه إلى الجبهات لمساندة مقاتليها.

ويعد مراقبون هذه الخطوة مؤشر على الهزائم المادية والنفسية التي تتكبدها المليشيات التي تنكمش على نفسها وتتقلص مناطق نفوذها وتتراخى قبضتها في مناطق سيطرتها ولذا تلجأ للنكف “كآخر الثعابين التي في جرابها”.

 

يقول الناشط يحيى الثلايا في حائطه بالفيس بوك “بعد ان فشلوا في تقديم أنفسهم باسم كتائب الحسين وانصار الله والحسينيون حنشان الضما وأحفاد الكرار وال البيت رجعوا لمصطلح النكف ويا غارتاه”.

ويضيف الثلاثا: “بعد أن اجهضت عدن وتعز ومارب والجوف ونهم والبيضاء أحلامهم العابرة للحدود عادوا للتخفي حول العكفة من قبائل الشمال”، واعتبر ذلك نواح ثكالى لا اكثر.. وصرخات مهزومين ليس الا.

 

ويعلق الناشط فوزي الجرادي بصفحته بالقول: “النكف القبلي خدعة حوثية لشق صف الشرعية، فمن كانوا معه (أي الحوثي) قد نزلوا الجبهات من زمان، وكل ذلك الحشدوالاطقم هم حوثيون يأتي القبائل كجزء مكمل فقط، فالحوثي يستخدم ذلك لرفع معنويات اتباعه”

ويتابع الجرادي: “صدقوني ماينزل من تلك الحشود ولا ١٪‏ ، اقول هذا من واقع معرفتي لمن حضروا النكف القبلي في عنس”.

 

البرلماني شوقي القاضي يعلق على ذات المسألة: “حيثُ يأبى "صالح والحوثي" ومليشياتهم إلا أن يستمروا في محارقهم التي أشعلوها لهلاك شباب اليمن كافة والقبائل على وجه الخصوص”.

ويتابع: “فبعد أن أوردوهم المهالك تحت مبررات مفضوحة، وألوية واهمة، منها تطبيق "مخرجات الحوار"، وهُم من نكثوها وغدروا بها، وتحت مبرر "الجُرعة"، وهم من جرَّعوا الشعب الفقر والجوع والمرض، وتحت شعار "المسيرة القرآنية"، وهم من خالفوه، وفجَّروا دُورَه، وقتلوا وشرَّدوا حُفَّاظه ومعلِّميه، وتحت لواءات الطائفية وإيقاظ فِتنها و"كتائب الحسين" وغيرها.

ويستطرد: “ها هم اليوم ينفخون في نار محرقة جديدة، ليُهلِكوا بها مَن تبقى مِن شباب "القبائل" تحت "داعي النَّكَف".

 

ويستخدم الحوثيون وصالح كل اللافتات لحشد المقاتلين فتقوم قيادات المليشيا بزيارة المدن والمديريات وتحشد رجال الدين الذين يؤيدونها وتنظم الفعاليات والانشطة الشعبية والجماهيرية لذات الغرض وتحرص على إبراز هذه الانشطة إعلاميا لرفع معنويات مقاتليها ومؤيديها.

 

ويتداول الناشطون عبر (الواتس آب) مقطع فيديو لشخص يرد على طلب النزول إلى الجبهات بالقول: ما أناش مجنون أنزل فوق الطقم وارجع صوره معلقة بعرضه.

واستنزفت المليشيات أسر بعينها والمناطق التي تشكل عمق اجتماعي وحاضنة بحيث فقدت بعض الأسر كل أبناءها وتحولت كل أيام العام إلي مآتم ومجالس عزاء مستمر.

 

ويتناقص حضور المليشيات في مناطق سيطرتها بفعل العديد من العوامل بعضها متعلق بسلوك المليشيات والفساد غير المسبوق للجانها ومشرفيها والانكسارات المتلاحقة التي تتكبدها وعوامل مرتبطة بأداء الشرعية وعلى رأسها الانتصارات التي يحرزها الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية في كافة الجبهات.

  مواضيع متعلقة

عامان على عاصفة الحزم .. أبرز محطاتها ( ما قبل العاصفة وما بعدها) تقرير خاص 

رويترز تكشف عن الدعم الكثيف الذي يتلقاه الحوثيين من إيران ومغزها من ذلك    

بالصور..سعودي يعثر على ثعبان سام في وجبة غداء.. فماذا كان رد فعله؟!

الانقلابيون يحاصرون الجياع في تهامة ويتاجرون بأمعائهم.. الفتك بـ 300 طفل!

الصليب الأحمر: تعز معزولة والجثث في الشوارع

"بحاح" من نائب رئيس إلى ناشط سياسي عابر للقارات ...تفاصيل زيارته لبريطانيا وما الذي يقوله بشأن اليمن.

المجاعة تحاصر البيوت اليمنية في عهد مليشيات الحوثي

الصين تطلق رسمياً أول حاملة طائرات تنافس البحرية الأمريكية ( صور)

أردوغان يهاجم "التوسع الفارسي" على صدى تصاعد وتيرة الخلاف بينهما

تركي الفيصل يدعو ترامب لتوبيخ إيران دون إلغاء الاتفاق النووي

تفاصيل مثيرة في رسالة الملك سلمان السرية إلى السيسي

العالم يتغيّر.. لا بد من حرب..!!

تركيا مستعده لمنحك الجنسية.. لكن مقابل هذا الشرط !!

فيلم “وادي الذئاب الانقلاب” بطولة النجم”مراد علم دار” وعودة شخصيتي “ميماتي” و”عبد الحي” ( تفاصيل)

صحيفة تركية: أردوغان نجا من اغتيال أثناء عملية جراحية


جميع الحقوق محفوظة © 2016