من على الساحل الذهبي و بن دغر على و عهده للفزعة حاضربن دغر يهنئ نظيره شريف اسماعيل بعيد الفطرشاهد بالصور..استمرار صرف رواتب الجيش بتعز بسلاسة وانتظامالمقدشي: الرئيس هادي يؤكد باستمرار على الاهتمام بجرحى الجيشالرئيس هادي يُشيد بمواقف جيبوتي قيادة وحكومة وشعبإعلان مهم صادر عن مكتب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية المخلافيمقتل 13 حوثيا فى غارات متفرقة للتحالف العربى بمحافظة حجة مساعدات طبية سعودية لمكافحة الكوليرا تصل اليمن اليمن تعلق على قرار المحكمة الأمريكية بشأن حظر سفر المسلمينالمقدشي يتفقد جرحى الجيش في مأرب مقتل قيادي حوثي في مواجهات غرب مدينة "مأرب"بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.. رئيس الوزراء يهنئ نظيره الاردني نائب رئيس الجمهورية يهنئ نظرائه في دول الخليج بمناسبة عيد الفطر المبارك بمناسبة العيد.. رئيس الوزراء يهنئ نظيره المصري رئيس الوزراء يهنئ حكومة الوفاق الوطني بجمهورية السودان بحلول عيد الفطر المبارك
وكالة الطاقة الدولية تتوقع تراجع استثمارات النفط للعام الثالث في 2017

يمن تليجراف ـ وكالات

قال فاتح بيرول مدير وكالة الطاقة الدولية يوم الخميس إن من المرجح أن تتراجع الاستثمارات الجديدة في إنتاج النفط للعام الثالث في 2017 في الوقت الذي تستمر فيه تخمة الإمدادات العالمية مما يذكي التقلبات في أسواق الخام.

 

وقال بيرول أمام مؤتمر للطاقة في طوكيو "تحليلاتنا تظهر أننا ندخل فترة تقلبات أكبر في أسعار النفط لأسباب (منها) تراجع الاستثمارات النفطية العالمية لثلاث سنوات على التوالي في 2015 و2016 وعلى الأرجح في 2017."

 

وتابع "هذه هي المرة الأولي في تاريخ النفط التي تتراجع فيها الاستثمارات لثلاث سنوات على التوالي" مضيفا أن هذا قد يسبب "صعوبات" في أسواق النفط العالمية في غضون سنوات قليلة.

 

وارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في نحو شهر مع تزايد التوقعات بين المتعاملين والمستثمرين بأن أوبك ستتفق على خفض الإنتاج لكن مراقبي الأسواق يعتقدون أن الاتفاق ربما يحشد إجماعا أقل مما ترغب فيه السعودية وشركاؤها.

 

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الأسبوع المقبل في مسعى للانتهاء من وضع قيود على الإنتاج.

 

وقال بيرول لرويترز في مقابلة على هامش المؤتمر "تحليلاتنا تظهر أنه حين ترتفع الأسعار إلى 60 دولارا فإن ذلك يجعل قدرا كبيرا من النفط الصخري الأمريكي مربحا وفي غضون تسعة إلى 12 شهرا قد نرى استجابة من النفط الصخري وغيره من مناطق الإنتاج المرتفع التكلفة.

"وقد يضع هذا ضغوطا نزولية على الأسعار من جديد."

  مواضيع متعلقة

بعد عام من توقف الإنتاج ..القطاع ( 53 ) يستأنف تصدير النفط من جديد

صندوق النقد الدولي يوافق على اتفاق قرض لمصر بقيمة 12 مليار دولار

اسعار الذهب اليوم في الاسواق اليمنية ...

ارتفاع كبير لاسعار الذهب (اسعار الذهب في اليمن والسعودية)

الطاقة المتجدّدة توفر 18 مليون وقود مكافئ للسعودية 2020

الأمم المتحدة تدعو لإنشاء هيئة إنقاذ لاقتصاد اليمن

النفط يتراجع بفعل قوة الدولار والمخاوف بخصوص أوروبا وآسيا


جميع الحقوق محفوظة © 2016