عاجل.. قوات الجيش تحرر المخا بالكامل من ميليشيات الحوثي وصالحآخر أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الاثنين شاهد بالصورة ... ولادة طفل بأربعة أرجل وعضوين ذكريين في الهند  استنفار عسكري غير مسبوق للحوثيين في صنعاءخريطة توضح أهمية الانتصارات الجديدة للجيش في نهم صنعاءفاجعة لـ"صالح" بعد نشر أسماء قيادات عسكرية كبرى أسرتها الشرعية (كشف بالاسماء)سفن حربية صينية تجوب مياه دول خليجية وتتوجه الى سواحل اليمن بالفيديو. . ولد الشيخ يعلنها لمليشيا الحوثي نحن لانعترف إلا بحكومة بن دغر ويكشف سبب لقاءه بهشام شرف وزير خارجية الحوثيإشارة هيثم قاسم طاهر الغامضة لكاميرا قناة الجزيرةتصنيف عالمي يخرج الجامعات اليمنية من قائمة الجامعات المعترف بها عالمياًرسمياً.. شركة سامسونج تعلن أسباب إنفجار بطاريات غالاكسي نوت 7تفاصيل جديدة حول تحرير مدنية المخاء يكشفها ناطق الجيش وقائد محور تعزالتحنيط مارسه العامة .. مقابر صخرية معلقة حفظت سر المومياوات في اليمنحريق هائل في الشيخ عثمان بعدنعبد الملك الحوثي يفاجئ المخلوع و يهاجم قوات "الحرس الجمهوري " ويشعل فتيل الصراع بين الحوثيين وصالحمليشيا الحوثي تحول مساجد الحديدة إلى إسطبل للقات (صورة)
وكالة الطاقة الدولية تتوقع تراجع استثمارات النفط للعام الثالث في 2017

يمن تليجراف ـ وكالات

قال فاتح بيرول مدير وكالة الطاقة الدولية يوم الخميس إن من المرجح أن تتراجع الاستثمارات الجديدة في إنتاج النفط للعام الثالث في 2017 في الوقت الذي تستمر فيه تخمة الإمدادات العالمية مما يذكي التقلبات في أسواق الخام.

 

وقال بيرول أمام مؤتمر للطاقة في طوكيو "تحليلاتنا تظهر أننا ندخل فترة تقلبات أكبر في أسعار النفط لأسباب (منها) تراجع الاستثمارات النفطية العالمية لثلاث سنوات على التوالي في 2015 و2016 وعلى الأرجح في 2017."

 

وتابع "هذه هي المرة الأولي في تاريخ النفط التي تتراجع فيها الاستثمارات لثلاث سنوات على التوالي" مضيفا أن هذا قد يسبب "صعوبات" في أسواق النفط العالمية في غضون سنوات قليلة.

 

وارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في نحو شهر مع تزايد التوقعات بين المتعاملين والمستثمرين بأن أوبك ستتفق على خفض الإنتاج لكن مراقبي الأسواق يعتقدون أن الاتفاق ربما يحشد إجماعا أقل مما ترغب فيه السعودية وشركاؤها.

 

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الأسبوع المقبل في مسعى للانتهاء من وضع قيود على الإنتاج.

 

وقال بيرول لرويترز في مقابلة على هامش المؤتمر "تحليلاتنا تظهر أنه حين ترتفع الأسعار إلى 60 دولارا فإن ذلك يجعل قدرا كبيرا من النفط الصخري الأمريكي مربحا وفي غضون تسعة إلى 12 شهرا قد نرى استجابة من النفط الصخري وغيره من مناطق الإنتاج المرتفع التكلفة.

"وقد يضع هذا ضغوطا نزولية على الأسعار من جديد."

  مواضيع متعلقة

بعد عام من توقف الإنتاج ..القطاع ( 53 ) يستأنف تصدير النفط من جديد

صندوق النقد الدولي يوافق على اتفاق قرض لمصر بقيمة 12 مليار دولار

اسعار الذهب اليوم في الاسواق اليمنية ...

ارتفاع كبير لاسعار الذهب (اسعار الذهب في اليمن والسعودية)

الطاقة المتجدّدة توفر 18 مليون وقود مكافئ للسعودية 2020

الأمم المتحدة تدعو لإنشاء هيئة إنقاذ لاقتصاد اليمن

النفط يتراجع بفعل قوة الدولار والمخاوف بخصوص أوروبا وآسيا


جميع الحقوق محفوظة © 2016