عاجل.. قوات الجيش تحرر المخا بالكامل من ميليشيات الحوثي وصالحآخر أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الاثنين شاهد بالصورة ... ولادة طفل بأربعة أرجل وعضوين ذكريين في الهند  استنفار عسكري غير مسبوق للحوثيين في صنعاءخريطة توضح أهمية الانتصارات الجديدة للجيش في نهم صنعاءفاجعة لـ"صالح" بعد نشر أسماء قيادات عسكرية كبرى أسرتها الشرعية (كشف بالاسماء)سفن حربية صينية تجوب مياه دول خليجية وتتوجه الى سواحل اليمن بالفيديو. . ولد الشيخ يعلنها لمليشيا الحوثي نحن لانعترف إلا بحكومة بن دغر ويكشف سبب لقاءه بهشام شرف وزير خارجية الحوثيإشارة هيثم قاسم طاهر الغامضة لكاميرا قناة الجزيرةتصنيف عالمي يخرج الجامعات اليمنية من قائمة الجامعات المعترف بها عالمياًرسمياً.. شركة سامسونج تعلن أسباب إنفجار بطاريات غالاكسي نوت 7تفاصيل جديدة حول تحرير مدنية المخاء يكشفها ناطق الجيش وقائد محور تعزالتحنيط مارسه العامة .. مقابر صخرية معلقة حفظت سر المومياوات في اليمنحريق هائل في الشيخ عثمان بعدنعبد الملك الحوثي يفاجئ المخلوع و يهاجم قوات "الحرس الجمهوري " ويشعل فتيل الصراع بين الحوثيين وصالحمليشيا الحوثي تحول مساجد الحديدة إلى إسطبل للقات (صورة)
قلق خليجي من الإشعاع النووي الإيراني.. آثاره قد تؤدي لأزمة تلوث المياه

يمن تليجراف  - إرم نيوز

أكد الدكتور عدنان التميمي مدير مركز مجلس التعاون الخليجي لإدارة حالات الطوارئ، أن المجلس يتابع بقلق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، الآثار السلبية الممكنة للبرنامج النووي الإيراني.

 

وأشار في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية نشرته اليوم الخميس، إلى أن هذه الآثار يمكن أن تؤدي إلى تلوث مياه الخليج، الذي تعتمد دوله على تحلية مياهه بصورة أساسية لحياة شعوبها.

 

وأضاف أنه “في حال وصل التلوث لمحطات التحلية ستكون هناك أزمة كبيرة، وهو ما يجعلنا نأخذ الأمر في عين الاعتبار والمتابعة”.

 

وأبدى التميمي قلقه من فقدان أحد الأجهزة الإشعاعية التابعة لمفاعل بوشهر، بعد سرقة السيارة التي كانت تحمل الجهاز الذي يستخدم في الأغراض الصناعية، والتي عثر عليها مرة أخرى دون أن يكون الجهاز في داخلها.

 

وأضاف أن التقديرات العلمية تشير إلى أن الجهاز الإشعاعي يفقد نصف قوته بعد 74 يومًا من توقفه عن العمل، إلا أن الأمر يتطلب التعامل بحذر، في حال كان القصد من الحادث هو تهريب الجهاز للمنطقة.

 

وأشار إلى أن ما يثير المخاوف فعلًا هو “مستويات الأمن والسلامة المتدنية جدًّا في مفاعل بوشهر الإيراني، في ظل عدم الوضوح من الجانب الإيراني، وعدم التزامهم بالشفافية والإفصاح عن البرامج النووية”، مضيفا أن ذلك “يجعل الدول الخليجية في حالة تحفظ وخوف وترقب لما يمكن أن يحدث”.

  مواضيع متعلقة

الناخبون الكويتيون يتوجهون لصناديق الإقتراع، ومشاركة للمعارضة بعد مقاطعة دامت 4 سنوات

بمشاركة اليمن اجتماع للمجلس الوزاري الخليجي في المنامة غداً الخميس

هيئة الاقتصاد الخليجية تتسلم رسميا ملف عملتها الموحدة

11يوما بين التقويم الهجري والميلادي=4 مليارات دولار بموازنة السعودية

الحجاج يرمون جمرة العقبة في أول أيام عيد الأضحى

السفارة السعودية بالقاهرة تكذب صحيفة الأهرام المصرية التي نقلت خبر تعاقدها مع شركة إسرائيلية

الإعتداء بوحشية من قبل الأمن المصري على سعودي أمام زوجته وأولاده في مطار القاهرة

وصية العنود زوجة الملك فهد تثير دهشة السعوديين "صورة"

الجناة والضحايا أولاد عمومة.. إعدام 4 سعوديين أُدينوا بقتل 6 آخرين

السعودية : وزارة العمل.. لا يحق لصاحب العمل احتجاز جواز سفر العامل

الملك سلمان متوعدًا : سنضرب بيد من حديد

تعرف على صورة وإسم وجنسية انتحاري جدة

الجامعة العربية تدين التفجيرات الارهابية التي وقعت اليوم في السعودية

منظمة التعاون الإسلامي تدين التفجيرات الإرهابية التي وقعت في السعودية

اليمن يؤكد دعمه الكامل للإجراءات التي اتخذتها الكويت للحفاظ على أمنها واستقراراها


جميع الحقوق محفوظة © 2016