اليكم أسعار صرف العملات الأجنبية في أسواق الصرافة اليمنيةشاهد .. الصور التي أصابت المخلوع صالح والحوثيين بالحسرةﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﻣﺸﺮﻭﻉ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻫﺎﺩﻱمحافظ صعدة يكشف عن توجهات لفتح جبهات جديدة في المحافظة وتطويقهاشاهد.. الحوثيون يكشفون عن صاروخ باليستي جديدالسعودية: السجون تبدأ تنفيذ خطتها في حملة "مخالفي الإقامة والعمل" تحليق مكثف لطيران التحالف فوق صنعاء وغارة جوية تستهدف تعزيزات في نقيل بن غيلانقوات الأمن بمأرب تعتقل مراسل قناة اخبارية تابع للشرعية شاهد بالصورة.. كيف شغلت فتاة يمنية الأردنيين بهديتها لوالدتها في “يوم الأم”؟رئيس الوزراء يعزي في وفاة السفير ابراهيم الصعيديطائرة امريكية تقصف احد معسكرات القاعدة في محافظة أبينعملية عسكرية كبرى للتحالف وأمريكا لتحرير ميناء الحديدة الإمارات تدين استمرار استهداف المدن السعودية بالصواريخ الباليستيةلحظة السقوط العنيف للرئيس اللبناني ميشال عون داخل قاعة القمة العربية (فيديو)"يمن تلجراف" ينشر اسعار الصرف(ليوم الأربعاء 29 / مارس / 2017)الشريف: إيران تهرب السلاح في سلال الغذاء
الناخبون الكويتيون يتوجهون لصناديق الإقتراع، ومشاركة للمعارضة بعد مقاطعة دامت 4 سنوات

يمن تليجراف - رويترز

بدأ الناخبون الكويتيون يوم السبت الإدلاء بأصواتهم لاختيار خمسين نائبا لمجلس الأمة (البرلمان) في أول انتخابات نيابية تشارك فيها المعارضة منذ انتخابات فبراير شباط 2012 التي حصلت فيها المعارضة على الأغلبية قبل أن يتم حل البرلمان بحكم قضائي.

 

وقاطعت قوى المعارضة الرئيسية في الكويت الانتخابات الماضية التي جرت في 2013 والتي سبقتها في ديسمبر 2012 اعتراضا على تعديل نظام التصويت الذي تم بمرسوم من أمير الكويت في 2012.

 

وتأتي انتخابات يوم السبت بعد أن حل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مجلس الأمة الذي سيطر عليه النواب المؤيدون للحكومة في أكتوبر تشرين الأول الماضي ممهدا الطريق لإجراء انتخابات جديدة وقال إن "تحديات أمنية" في المنطقة ربما يكون من الأفضل معالجتها بالتشاور مع الإرادة الشعبية.

وانتخابات يوم السبت هي سابع انتخابات تجرى منذ تولي الأمير الحالي مقاليد الحكم في 2006 حيث عطلت التوترات السياسية التطور الاقتصادي في هذا البلد الغني بالثروة النفطية وعضو منظمة أوبك.

 

ويبلغ عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت في الكويت 483 ألف ناخب منهم نحو 48 في المائة من الرجال و52 في المائة من النساء.

 

وتتكون الكويت من خمس دوائر انتخابية يتم اختيار 10 نواب من كل دائرة ويحق لكل ناخب الإدلاء بصوته لمرشح واحد فقط في الدائرة المقيد فيها ويعتبر باطلا التصويت لأكثر من هذا العدد.

 

ويعتبر الوزراء غير المنتخبين في مجلس الأمة أعضاء في هذا المجلس بحكم وظائفهم ولا يزيد عددهم عن 16 وزيرا.

 

ويقوم مجلس الأمة بدور كبير في عملية التشريع والرقابة على الحكومة. لكن أمير البلاد له الكلمة النهائية في القرارات الهامة في هذه الدولة التي عرفت تجربة ديمقراطية نسبية تعتبر فريدة بين دول الخليج.

 

وطبقا للدستور فإن مدة مجلس الأمة أربع سنوات. وجرت أول انتخابات نيابية في الكويت في 1963.

  مواضيع متعلقة

  الخبير العقاري السعودي"عبد العزيزال حسين"يشيد بقرار إنشاء هيئة للعقار بالسعودية

قلق خليجي من الإشعاع النووي الإيراني.. آثاره قد تؤدي لأزمة تلوث المياه

بمشاركة اليمن اجتماع للمجلس الوزاري الخليجي في المنامة غداً الخميس

هيئة الاقتصاد الخليجية تتسلم رسميا ملف عملتها الموحدة

11يوما بين التقويم الهجري والميلادي=4 مليارات دولار بموازنة السعودية

الحجاج يرمون جمرة العقبة في أول أيام عيد الأضحى

السفارة السعودية بالقاهرة تكذب صحيفة الأهرام المصرية التي نقلت خبر تعاقدها مع شركة إسرائيلية

الإعتداء بوحشية من قبل الأمن المصري على سعودي أمام زوجته وأولاده في مطار القاهرة

وصية العنود زوجة الملك فهد تثير دهشة السعوديين "صورة"

الجناة والضحايا أولاد عمومة.. إعدام 4 سعوديين أُدينوا بقتل 6 آخرين

السعودية : وزارة العمل.. لا يحق لصاحب العمل احتجاز جواز سفر العامل

الملك سلمان متوعدًا : سنضرب بيد من حديد

تعرف على صورة وإسم وجنسية انتحاري جدة

الجامعة العربية تدين التفجيرات الارهابية التي وقعت اليوم في السعودية

منظمة التعاون الإسلامي تدين التفجيرات الإرهابية التي وقعت في السعودية


جميع الحقوق محفوظة © 2016