محافظ صنعاء "شريف" ينعي اللواء اليافعي (نص النعي)بن دغر يوجه وزارة المالية لصرف رواتب الموظفين في محافظة “حجة”مقتل شرطى سعودى فى جنوب المملكة بمقذوفات عسكرية أطلقت من اليمن عاجل: رئيس الوزراء يعلن بدء مرحلة الأعمار البناء والتنمية"يمن تليجراف" ينشر أسعار الصرف المتداولة في اليمن اليوم الخميس 23 فبرايررئيس الجمهورية يوجه بإنشاء غرفة عمليات مشتركة مع التحالف تحت إشرافة الشخصيجاكي شان يصور فيلمة الجديد عن اليمن“ديو” غنائي يجمع المطربة بلقيس بأبلة فاهيتا في العيد الوطني للكويت (فيديو ) رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً موسعاً لأعضاء الحكومة ومحافظي المحافظات ويلقي خطابا هاما( نص الخطاب)بالفيديو: "بن دغر" يعلن إعتزام الحكومة تنفيذ مشروع ربط سكك الحديد بين اليمن ودول الخليجنائب الرئيس: الحكومة ماضية باتجاه إنهاء ‏معاناة الشعب بسبب الإنقلابالملك سلمان يوجه بفتح التأشيرات بمختلف أنواعها لليمنيينوزير الخارجية المخلافي يكشف عن زيارة لمسؤول أممي رفيع لمحافظة تعز الأسبوع القادم"كاتيوشا الحوثيين" تغتال حارس المحكمة العامة بظهران الجنوب.. وتعليق الدراسة بمدارس النطاق الأحمر بالسعودية! تعرف على السيرة الذاتية للشهيد أحمد سيف اليافعي شاهد بالفيديو والصور ..ماذا قالت اليمنية ملكة جمال محجبات العرب قبل فوزها باللقب ولماذا تتحدث باللهجة المصرية ؟
الانقلابيون يحاصرون الجياع في تهامة ويتاجرون بأمعائهم.. الفتك بـ 300 طفل!

يمن تليجراف ـ عدن الغد

فرض الانقلابيون في اليمن، قيوداً كبيرة على توزيع المعونات الغذائية للجياع والأسر المنكوبة في "تهامة اليمن"، وعمدت الميليشيات إلى اعتراض كثير من القوافل الإغاثية في عدد من المناطق التي تفشى بها الجوع؛ جراء ممارسات الحوثيين في التضييق على الأبرياء والنيل منهم، وفرضها قيوداً كبيرة لإيقاف أي معونات تصل إلى تلك المناطق.

وقالت مصادر إن المشرفين الأمنيين والقيادات العسكرية التابعة للميليشيا وصل بهم الحال إلى حد مصادرة قوافل إغاثية لإحدى المناطق التي تشهد حالة مجاعة في الحديدة، وتحويل هذه القوافل إلى مخازن الميليشيات لنقلها إلى جبهات القتال كمجهود حربي، أو توزيعها في مناطق أخرى من تهامة على أنها من زعيم الميليشيا عبدالملك الحوثي.

 

وظهر، مؤخراً، رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا محمد الحوثي، يقدم قافلة إغاثية لسكان مدينة زبيد، مدعياً أن القافلة من زعيم الميليشيا؛ بينما هي نُهبت من مخازن جمعيات ومنظمات خيرية وإغاثية في المحافظة.

 

وكانت تهامة قد شهدت تدفقاً كبيراً للدعم الإغاثي من قبل مركز الملك سلمان وكذلك منظمات محلية ودولية ومغتربين يمنيين وكذلك جهات إغاثية من دول التحالف العربي؛ غير أن الميليشيات تمنع وصول هذه المساعدات من خلال عرقلة دخول السفن إلى موانئ الحديدة أو مصادرة القوافل في المحافظة في حال وصلت هذه القوافل من محافظات يمنية مجاورة.

 

وأصدرت الميليشيات قراراً بتشكيل هيئة من عناصرها القيادية في تهامة لإدارة واستلام القوافل والدعم الإغاثي، ومنعت الجمعيات والجهات الخيرية من إيصال المعونات الغذائية إلى المحتاجين الذين تفتك بهم المجاعة في تهامة؛ حيث تستغل الميليشيات الحالة الإنسانية في تهامة واليمن بشكل عام، كورقة للمساومة السياسية بطريقة كشفت عن همجية ودناءة هذه الميليشيا التي تجوع البسطاء ثم تتاجر سياسياً بخواء أمعائهم.

 

وشهدت محافظة الحديدة أكثر من 300 حالة وفاة لأطفال فتك بهم الجوع وسوء التغذية الحاد في محافظة تنهب الميليشيات نصف مليار ريال شهرياً من ايراداتها المالية، وتحولها إلى حسابات خاصة بقيادات الميليشيا، في حين أغلقت مستشفيات في المحافظة؛ لعدم وجود موازنات تشغيلية لها.

 

وكان برنامج الغذاء العالمي قد حذر من كارثة إنسانية بسبب المجاعة في الحديدة ومناطق تهامة المجاورة وذلك في إفادة قدّمها لمجلس الأمن في جلسته الأخيرة حول اليمن.

 

وقالت منظمة العفو الدولية في آخر تقاريرها عن اليمن، إن منظمات إنسانية تعرضت للتهديدات اللفظية أو الجسدية وللاحتجاز والاستجواب من قبل عدد متنوع من اللجان الحوثية والكيانات المتحالفة مع الحوثيين، وفي بعض الحالات تم احتجاز موظفين أو ترهيبهم تحت تهديد السلاح، وأُرغم بعض المنظمات الإنسانية على وقف الأنشطة الميدانية، إذا لم توافق على مطالب غير معقولة من قبيل تسليم أسماء المستفيدين من تلقي المساعدات.

 

 

 

وأضافت: "إن العوائق التي توضع في طريق المساعدات تتسبب في معاناة رهيبة، وتحرم الناس من احتياجاتهم الأساسية في خضم النزاع المحتدم، ويتوجب اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان إيصال المساعدات إلى الناس الأشد احتياجاً إليها، وعدم استهداف أو مضايقة عمال الإغاثة الإنسانية وعمليات الإغاثة".

 

وقالت المنظمة إن منع وصول مثل هذه المساعدات يُعتبر انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني، وينبغي السماح بوصول المساعدات الإنسانية بلا قيود إلى جميع الناس الذين هم بحاجة ماسة إلى الغذاء والماء والتمديدات الصحية في اليمن.

 

وذكرت منظمة العفو الدولية أن من بين العوائق لعمل منظمات الإغاثة التهديد والترهيب ومنع أنشطة العمال الإنسانيين وتدخل فروع الأمن الحوثية في عمليات الإغاثة والإغلاق القسري للبرامج الإنسانية.

  مواضيع متعلقة

“النكف القبلي” آخر الثعابين في جراب المليشيات

الصليب الأحمر: تعز معزولة والجثث في الشوارع

"بحاح" من نائب رئيس إلى ناشط سياسي عابر للقارات ...تفاصيل زيارته لبريطانيا وما الذي يقوله بشأن اليمن.

المجاعة تحاصر البيوت اليمنية في عهد مليشيات الحوثي

الصين تطلق رسمياً أول حاملة طائرات تنافس البحرية الأمريكية ( صور)

أردوغان يهاجم "التوسع الفارسي" على صدى تصاعد وتيرة الخلاف بينهما

تركي الفيصل يدعو ترامب لتوبيخ إيران دون إلغاء الاتفاق النووي

تفاصيل مثيرة في رسالة الملك سلمان السرية إلى السيسي

العالم يتغيّر.. لا بد من حرب..!!

تركيا مستعده لمنحك الجنسية.. لكن مقابل هذا الشرط !!

فيلم “وادي الذئاب الانقلاب” بطولة النجم”مراد علم دار” وعودة شخصيتي “ميماتي” و”عبد الحي” ( تفاصيل)

صحيفة تركية: أردوغان نجا من اغتيال أثناء عملية جراحية

أصحاب الكهف» يظهرون في شوارع تركيا ويتقدمهم كلبهم ( صورة)

هذه هي اليمنية التي فضحت اسرائيل بشهادة "واشنطن بوست"

شاهدصور رائعة : هواتف نقالة تحيل ليل ميدان بإسطنبول الى نهاراً


جميع الحقوق محفوظة © 2016