عاجل.. قوات الجيش تحرر المخا بالكامل من ميليشيات الحوثي وصالحآخر أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الاثنين شاهد بالصورة ... ولادة طفل بأربعة أرجل وعضوين ذكريين في الهند  استنفار عسكري غير مسبوق للحوثيين في صنعاءخريطة توضح أهمية الانتصارات الجديدة للجيش في نهم صنعاءفاجعة لـ"صالح" بعد نشر أسماء قيادات عسكرية كبرى أسرتها الشرعية (كشف بالاسماء)سفن حربية صينية تجوب مياه دول خليجية وتتوجه الى سواحل اليمن بالفيديو. . ولد الشيخ يعلنها لمليشيا الحوثي نحن لانعترف إلا بحكومة بن دغر ويكشف سبب لقاءه بهشام شرف وزير خارجية الحوثيإشارة هيثم قاسم طاهر الغامضة لكاميرا قناة الجزيرةتصنيف عالمي يخرج الجامعات اليمنية من قائمة الجامعات المعترف بها عالمياًرسمياً.. شركة سامسونج تعلن أسباب إنفجار بطاريات غالاكسي نوت 7تفاصيل جديدة حول تحرير مدنية المخاء يكشفها ناطق الجيش وقائد محور تعزالتحنيط مارسه العامة .. مقابر صخرية معلقة حفظت سر المومياوات في اليمنحريق هائل في الشيخ عثمان بعدنعبد الملك الحوثي يفاجئ المخلوع و يهاجم قوات "الحرس الجمهوري " ويشعل فتيل الصراع بين الحوثيين وصالحمليشيا الحوثي تحول مساجد الحديدة إلى إسطبل للقات (صورة)
السيسي يعلن عن الموعد الذي سيغادر السلطة

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إنه لا يستطيع البقاء في منصبه أكثر من المدة التي حددها الدستور مشيرًا إلى أن ثورة الشعب في 25 كانون الثاني يناير 2011، جاءت بعد التأكد من أن أجهزة الدولة لم تعد قادرة على العطاء.

كما تحدث السيسي عن سبب صدور قرار زيادة الأسعار قبل دعوات التظاهر الماضية في 11 نوفمبر، التي عرفت إعلاميًا بثورة الغلابة ولم تنجح.

ووجه الرئيس حديثه للحضور في الجلسة الثانية للحوار الشبابي، مساء السبت، بالقاهرة، قائلًا: “اللي بيكلمكوا ده ميقدرش يقعد يوم زيادة عن المدة الدستورية ومكنش فيه حد يقدر يفكر في كده”، مطالبًا المصريين بتحمل الصعاب.

ولا يسمح الدستور المصري، إلا بمدتين فقط “8 سنوات” لبقاء الرئيس نفسه في منصبه.

وأضاف الرئيس المصري، أنه طالب رئيس الوزراء باتخاذ القرار الأخير الخاص برفع الدعم عن الوقود والمحروقات مرة واحدة، بدلاً من الإعلان عن موعد تطبيقه في اليوم التالي، قائلًا: “قلت لرئيس الوزراء خذ القرار مباشرة، لأن الإعلان المسبق سيؤدي إلى مشاكل، والرقابة ضعيفة، ولا توجد أجهزة متقدمة، نعرف بها حجم الاستهلاك والسيطرة على التلاعب في محطات الوقود”.

واستكمل السيسي حديثه، بأن عدم تفاعل المصريين مع دعوات التظاهر في 11 تشرين الثاني/نوفمبر لم يكن مفاجأة بالنسبة له، مؤكدًا أنه أيد قرار رفع الدعم عن السولار قبل موعد الدعوة للتظاهر ثقة منه في المصريين، بحسب قوله.

وأعرب الرئيس المصري عن انزعاجه من تناول الإعلام لبعض القضايا المهمة والساخنة التي قد تؤدي إلى كارثة، بحسب تعبيره .

وفي الجلسة نفسها قال الدكتور شريف إسماعيل رئيس الوزراء، إن حكومته كان من السهل عليها عدم اتخاذ القرارات الاقتصادية الأخيرة لتجنب الغضب الشعبي ضدها، إلا أنها جاءت لحماية الأجيال القادمة، مضيفًا: “فضلنا المواجهة والجرأة عن تفاقم الأوضاع سوءًا وترك أعباء لأجيال لا ذنب لها في الديون”.

يذكر أن الحكومة المصرية الحالية، اتخذت قرارات اقتصادية، تسببت في غضب شعبي عارم عقب قرار تحرير سعر الصرف “تعويم الجنيه” ورفع الدعم جزئيًا عن الوقود والمحروقات، لترتفع أسعار السلع الغذائية والمواصلات ومواد البناء، حيث تجاوز سعر الدولار 18 جنيهًا بالبنوك الرسمية بعد أن كان 8 جنيهات قبل التعويم.

  مواضيع متعلقة

قتلى في هجوم على «حاجز» قوات الأمن المصري بالعريش

هل ينهي ترامب 20 عاماً من محاولات نقل سفارة بلاده إلى القدس؟

اتصال هاتفي قام به ترامب يصعد الخلافات الأمريكية الصينية (تفاصيل)

الكويت: خسائر للسلفيين والشيعة وعودة برلمانية للإخوان بعد مفاجآت انتخابية

رعب وخوف في جنوب لبنان.. حرائق إسرائيل تتواصل وتصل الى حزب الله

وفاة الرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو عن 90 عاما

"إسرائيل بتتحرق".. إجلاء 60 ألف يهودي من منازلهم إجباريا

CNN تفجر مفاجأة: "تلاعب في نتيجة الانتخابات الأمريكية"

الحرائق تُحدق بإسرائيل و"نتنياهو"يستنجد بالغرب

اليمن ودول عربية وأفريقية ينسحبون من القمة العربية ـ الأفريقية ..تعرف على السبب

تعرف على أسباب طرد ألمانيا لجد الرئيس الامريكي"ترامب" ..وثيقة

الجبير: تيران وصنافير سعوديتان..ولدينا تدابير خاصة بشأنهما!

بعد فوز ترامب..أول مسلم في الكونغرس الأميركي يترشح لقيادة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي

تحطم مقاتلة روسية قرب سواحل سوريا

في مصر.. حضر الأمن وغاب المتظاهرون


جميع الحقوق محفوظة © 2016