من على الساحل الذهبي و بن دغر على و عهده للفزعة حاضربن دغر يهنئ نظيره شريف اسماعيل بعيد الفطرشاهد بالصور..استمرار صرف رواتب الجيش بتعز بسلاسة وانتظامالمقدشي: الرئيس هادي يؤكد باستمرار على الاهتمام بجرحى الجيشالرئيس هادي يُشيد بمواقف جيبوتي قيادة وحكومة وشعبإعلان مهم صادر عن مكتب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية المخلافيمقتل 13 حوثيا فى غارات متفرقة للتحالف العربى بمحافظة حجة مساعدات طبية سعودية لمكافحة الكوليرا تصل اليمن اليمن تعلق على قرار المحكمة الأمريكية بشأن حظر سفر المسلمينالمقدشي يتفقد جرحى الجيش في مأرب مقتل قيادي حوثي في مواجهات غرب مدينة "مأرب"بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.. رئيس الوزراء يهنئ نظيره الاردني نائب رئيس الجمهورية يهنئ نظرائه في دول الخليج بمناسبة عيد الفطر المبارك بمناسبة العيد.. رئيس الوزراء يهنئ نظيره المصري رئيس الوزراء يهنئ حكومة الوفاق الوطني بجمهورية السودان بحلول عيد الفطر المبارك
السيسي يعلن عن الموعد الذي سيغادر السلطة

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إنه لا يستطيع البقاء في منصبه أكثر من المدة التي حددها الدستور مشيرًا إلى أن ثورة الشعب في 25 كانون الثاني يناير 2011، جاءت بعد التأكد من أن أجهزة الدولة لم تعد قادرة على العطاء.

كما تحدث السيسي عن سبب صدور قرار زيادة الأسعار قبل دعوات التظاهر الماضية في 11 نوفمبر، التي عرفت إعلاميًا بثورة الغلابة ولم تنجح.

ووجه الرئيس حديثه للحضور في الجلسة الثانية للحوار الشبابي، مساء السبت، بالقاهرة، قائلًا: “اللي بيكلمكوا ده ميقدرش يقعد يوم زيادة عن المدة الدستورية ومكنش فيه حد يقدر يفكر في كده”، مطالبًا المصريين بتحمل الصعاب.

ولا يسمح الدستور المصري، إلا بمدتين فقط “8 سنوات” لبقاء الرئيس نفسه في منصبه.

وأضاف الرئيس المصري، أنه طالب رئيس الوزراء باتخاذ القرار الأخير الخاص برفع الدعم عن الوقود والمحروقات مرة واحدة، بدلاً من الإعلان عن موعد تطبيقه في اليوم التالي، قائلًا: “قلت لرئيس الوزراء خذ القرار مباشرة، لأن الإعلان المسبق سيؤدي إلى مشاكل، والرقابة ضعيفة، ولا توجد أجهزة متقدمة، نعرف بها حجم الاستهلاك والسيطرة على التلاعب في محطات الوقود”.

واستكمل السيسي حديثه، بأن عدم تفاعل المصريين مع دعوات التظاهر في 11 تشرين الثاني/نوفمبر لم يكن مفاجأة بالنسبة له، مؤكدًا أنه أيد قرار رفع الدعم عن السولار قبل موعد الدعوة للتظاهر ثقة منه في المصريين، بحسب قوله.

وأعرب الرئيس المصري عن انزعاجه من تناول الإعلام لبعض القضايا المهمة والساخنة التي قد تؤدي إلى كارثة، بحسب تعبيره .

وفي الجلسة نفسها قال الدكتور شريف إسماعيل رئيس الوزراء، إن حكومته كان من السهل عليها عدم اتخاذ القرارات الاقتصادية الأخيرة لتجنب الغضب الشعبي ضدها، إلا أنها جاءت لحماية الأجيال القادمة، مضيفًا: “فضلنا المواجهة والجرأة عن تفاقم الأوضاع سوءًا وترك أعباء لأجيال لا ذنب لها في الديون”.

يذكر أن الحكومة المصرية الحالية، اتخذت قرارات اقتصادية، تسببت في غضب شعبي عارم عقب قرار تحرير سعر الصرف “تعويم الجنيه” ورفع الدعم جزئيًا عن الوقود والمحروقات، لترتفع أسعار السلع الغذائية والمواصلات ومواد البناء، حيث تجاوز سعر الدولار 18 جنيهًا بالبنوك الرسمية بعد أن كان 8 جنيهات قبل التعويم.

  مواضيع متعلقة

السيسي: تيران وصنافير سعودية والقضية انتهت

الملك سلمان يزور روسيا للمرة الأولى منذ توليه الحكم

سعودي يشاهد زوجته الحامل وأولاده الخمسة يموتون أمامه في حادث مروع (صور)

بالفيديو.. ملك الأردن يحمل أسطوانة إطفاء ويشارك بإخماد حريق

صحيفة: العشرات من ضحايا حريق لندن ما زالو في عداد المفقودين

الكرملين: بوتين بحث الأزمة القطرية مع الملك سلمان

السعودية تضع هذه الشروط لإعادة العلاقات مع قطر

أمير الكويت يغادر السعودية بعد زيارة استمرت ساعات

كيف علقت تركيا بعد قطع العلاقات الخليجية مع قطر

شاهد .. أعداد كبيرة من المصلين في انتظار أئمة الحرم لحظة خروجهم من صلاة التراويح

بالفيديو : حافلة تدهس مشاة و عملية طعن على جسر لندن ببريطانيا

بهذه الطريقة هنأ الملك سلمان العالم الإسلامي بحلول شهر رمضان

السعودية تعلن عن موعد أول ايام شهر رمضان

شاهد بالفيديو.. “ساحرة الرياض” تخرج عن صمتها وتكشف عبر دموعها حقيقة القصة

بالصور.. دونالد ترامب يغادر الرياض


جميع الحقوق محفوظة © 2016