اليكم أسعار صرف العملات الأجنبية في أسواق الصرافة اليمنيةشاهد .. الصور التي أصابت المخلوع صالح والحوثيين بالحسرةﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﻣﺸﺮﻭﻉ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻫﺎﺩﻱمحافظ صعدة يكشف عن توجهات لفتح جبهات جديدة في المحافظة وتطويقهاشاهد.. الحوثيون يكشفون عن صاروخ باليستي جديدالسعودية: السجون تبدأ تنفيذ خطتها في حملة "مخالفي الإقامة والعمل" تحليق مكثف لطيران التحالف فوق صنعاء وغارة جوية تستهدف تعزيزات في نقيل بن غيلانقوات الأمن بمأرب تعتقل مراسل قناة اخبارية تابع للشرعية شاهد بالصورة.. كيف شغلت فتاة يمنية الأردنيين بهديتها لوالدتها في “يوم الأم”؟رئيس الوزراء يعزي في وفاة السفير ابراهيم الصعيديطائرة امريكية تقصف احد معسكرات القاعدة في محافظة أبينعملية عسكرية كبرى للتحالف وأمريكا لتحرير ميناء الحديدة الإمارات تدين استمرار استهداف المدن السعودية بالصواريخ الباليستيةلحظة السقوط العنيف للرئيس اللبناني ميشال عون داخل قاعة القمة العربية (فيديو)"يمن تلجراف" ينشر اسعار الصرف(ليوم الأربعاء 29 / مارس / 2017)الشريف: إيران تهرب السلاح في سلال الغذاء
السيسي يعلن عن الموعد الذي سيغادر السلطة

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إنه لا يستطيع البقاء في منصبه أكثر من المدة التي حددها الدستور مشيرًا إلى أن ثورة الشعب في 25 كانون الثاني يناير 2011، جاءت بعد التأكد من أن أجهزة الدولة لم تعد قادرة على العطاء.

كما تحدث السيسي عن سبب صدور قرار زيادة الأسعار قبل دعوات التظاهر الماضية في 11 نوفمبر، التي عرفت إعلاميًا بثورة الغلابة ولم تنجح.

ووجه الرئيس حديثه للحضور في الجلسة الثانية للحوار الشبابي، مساء السبت، بالقاهرة، قائلًا: “اللي بيكلمكوا ده ميقدرش يقعد يوم زيادة عن المدة الدستورية ومكنش فيه حد يقدر يفكر في كده”، مطالبًا المصريين بتحمل الصعاب.

ولا يسمح الدستور المصري، إلا بمدتين فقط “8 سنوات” لبقاء الرئيس نفسه في منصبه.

وأضاف الرئيس المصري، أنه طالب رئيس الوزراء باتخاذ القرار الأخير الخاص برفع الدعم عن الوقود والمحروقات مرة واحدة، بدلاً من الإعلان عن موعد تطبيقه في اليوم التالي، قائلًا: “قلت لرئيس الوزراء خذ القرار مباشرة، لأن الإعلان المسبق سيؤدي إلى مشاكل، والرقابة ضعيفة، ولا توجد أجهزة متقدمة، نعرف بها حجم الاستهلاك والسيطرة على التلاعب في محطات الوقود”.

واستكمل السيسي حديثه، بأن عدم تفاعل المصريين مع دعوات التظاهر في 11 تشرين الثاني/نوفمبر لم يكن مفاجأة بالنسبة له، مؤكدًا أنه أيد قرار رفع الدعم عن السولار قبل موعد الدعوة للتظاهر ثقة منه في المصريين، بحسب قوله.

وأعرب الرئيس المصري عن انزعاجه من تناول الإعلام لبعض القضايا المهمة والساخنة التي قد تؤدي إلى كارثة، بحسب تعبيره .

وفي الجلسة نفسها قال الدكتور شريف إسماعيل رئيس الوزراء، إن حكومته كان من السهل عليها عدم اتخاذ القرارات الاقتصادية الأخيرة لتجنب الغضب الشعبي ضدها، إلا أنها جاءت لحماية الأجيال القادمة، مضيفًا: “فضلنا المواجهة والجرأة عن تفاقم الأوضاع سوءًا وترك أعباء لأجيال لا ذنب لها في الديون”.

يذكر أن الحكومة المصرية الحالية، اتخذت قرارات اقتصادية، تسببت في غضب شعبي عارم عقب قرار تحرير سعر الصرف “تعويم الجنيه” ورفع الدعم جزئيًا عن الوقود والمحروقات، لترتفع أسعار السلع الغذائية والمواصلات ومواد البناء، حيث تجاوز سعر الدولار 18 جنيهًا بالبنوك الرسمية بعد أن كان 8 جنيهات قبل التعويم.

  مواضيع متعلقة

السعودية: السجون تبدأ تنفيذ خطتها في حملة "مخالفي الإقامة والعمل"

لحظة السقوط العنيف للرئيس اللبناني ميشال عون داخل قاعة القمة العربية (فيديو)

“شاهد”: ابنة الرئيس اللبناني ميشال عون تسخر من سقوط والدها بالقمة العربية.. وهذا ما قالته !

عضو في مجلس الشورى السعودي يقترح تجنيس الأجانب من تنطبق عليهم هذه الشروط؟

قوات عسكرية سعودية تصل الكويت.. لماذا؟

الجوازات السعودية تطلب هذا الأمر العاجل من جميع الوافدين

«واشنطن بوست»: المشاحنات بين تركيا وهولندا ليست إلا صراعًا على الفوز بالأصوات

في أحدث تصعيد دبلوماسي بين البلدين..هولندا تُرّحل وزيرة الأسرة التركية إلى ألمانيا

الداخلية السعودية تعلن مقتل أحد المطلوبين في عملية أمنية ببلدة العوامية

تفاصيل محاولة اغتيال "ترامب" داخل البيت الأبيض.. ماذا حدث

تحذير حكومي من خطر"الإخوان المسلمين" على المجتمع السويدي

سعودي يمنع من دخول امريكا بسبب صورة رئيس عربي سابق.. اليك التفاصيل

دولة خليجية :دول الخليج وافقت على القبول الإيراني وفقاً لهذه الثلاثة الشروط.. تعرف على الشروط

حارس العاهل السعودي يشغل الإندونيسيين بعد القاءه القبض على امرأة كتبت قصيدة للملك

وزراء الخارجية العرب يطالبون واشنطن بحذف هذه الدولة العربية من "الدول الراعية للإرهاب"


جميع الحقوق محفوظة © 2016